أخبار متعلقة

حكومة الثني

ماذا وراء تهديد "حكومة الثني" للشركات التركية شرق ليبيا؟

أثارت تهديدات الحكومة الليبية الموازية للشركات التركية المتواجدة في شرق البلاد تساؤلات حول دلالة الخطوة، ومدى قانونية هذه القرارات وحقيقة تواجد شركات استثمارية تركية بالفعل في مناطق سيطرة الحكومة الموالية لحفتر.

30-Jun-20 05:59 PM

حكومة "الثني" الليبية تأمل في تطبيع العلاقات مع إسرائيل

أعرب وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة (غير معترف بها دوليا)، عبد الهادي الحويج عن أمله في تطبيع العلاقات مع إسرائيل شرط حل القضية الفلسطينية..

01-Dec-19 08:19 AM

لماذا أمر الثني بالقبض على وزراء ووكلاء حكومة الوفاق الليبية‎؟

وجه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، أوامر إلى وكيل وزير الداخلية في حكومته ورئيس المباحث العامة، بإلقاء القبض على وزراء ووكلاء حكومة الوفاق الوطني، وكل من يتعاون معهم داخل نطاق سيطرة الحكومة المؤقتة.

09-Jun-17 09:59 PM

حكومة "طبرق" الليبية تحل قوة أمنية تابعة لعملية الكرامة

أصدر وزير داخلية الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبد الله الثني التابعة لمجلس النواب في طبرق شرق ليبيا قرارا بحل "قوة المهام الخاصة" برئاسة الملازم فرج اقعيم، الموالي لحكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس.

04-Jun-16 06:33 PM

مسؤولون أمنيون يتمردون على حكومة الثني

كشفت تقارير إعلامية ليبية السبت، أن وزارة الداخلية التابعة للحكومة المعترف بها دولياً التي تتخذ من شرق ليبيا مقراً لها، تواجه حالة من التمرد المعلن من قبل مسؤولين أمنيين.

03-Oct-15 09:14 PM

غارة للقوات الموالية لحفتر قرب طرابلس تعقّد الحوار

شنت طائرة للقوات الموالية لحكومة طبرق غارة، الاثنين، على منطقة ترهونة قرب طرابلس، قالت إنها استهدفت مخزنا للسلاح، لكن السلطة الحاكمة في العاصمة أعلنت أنها أصابت مخيما للاجئين، وأدت إلى مقتل ثمانية مدنيين.

23-Mar-15 04:31 PM

"حكومة الثني" تعلن نفاد مخزون الإمداد الطبي شرق ليبيا

أعلن وزير الصحة بحكومة الثني "رضا العوكلي"،عن نفاد "المخزون الاستراتيجي" من أدوية ومعدات طبية، في مستودعات جهاز الإمداد الطبي بالمنطقة الشرقية.

28-Jan-15 09:48 PM

حكومة الثني تجبر ناقلة نفط على الرسو في مرفأ طبرق

قالت الحكومة المعينة من طبرق، الاثنين، إنها أجبرت ناقلة كانت تنوي إفراغ حمولتها من الوقود في ميناء تابع لحكومة طرابلس على تحويل مسارها إلى الأراضي التي تسيطر عليها، بعد تهديدها بتوجيه ضربة جوية لها.

26-Jan-15 09:38 PM

إخلاء سبيل وكيل وزير خارجية حكومة الثني بليبيا

أخلت مديرية أمن البيضاء، سبيل وكيل وزير الخارجية في حكومة الأزمة حسن الصغير، مساء الأحد، بحسب عضو المؤتمر الوطني العام المقال عن مدينة البيضاء عبدالحفيظ الدايخ عبر صفحته على "فيسبوك"..

26-Jan-15 10:07 AM

ليبيا: اعتقال وكيل وزارة الخارجية في حكومة الثني

اعتقلت مديرية أمن مدينة البيضاء أمس السبت، حسين الصغير، وكيل وزارة الخارجية في حكومة عبدالله الثني، ولم تُعرف أسباب الاعتقال بعد..

25-Jan-15 11:05 AM

حكومة طبرق تستدعي حفتر للخدمة في الجيش التابع لها

قال مسؤولون، الاثنين، إن الحكومة المعينة من برلمان طبرق استدعت اللواء المنشق خليفة حفتر للخدمة في الجيش، ما يعزز تحالفها معه ضد حكومة طرابلس.

19-Jan-15 09:53 PM

هل الحسم قريب في بنغازي.. وبأي كُلفة؟

السنوسي بسيكري يكتب لـ"عربي21" يناقش سيناريوهين محتملين يمكن أن يسفر عنه القتال في بنغازي الليبية.

14-Nov-14 12:47 PM

الجزائر تطلب تعاون قطر لإنهاء الاقتتال في ليبيا

طلبت السلطات الجزائرية من نظيرتها القطرية المساعدة في الضغط على أطراف ليبية، من أجل تقريب وجهات النظر لإنجاح مساعي الجزائر لإطلاق حوار بين الفرقاء الليبيين وإنهاء الاقتتال، بحسب دبلوماسي جزائري.

22-Oct-14 09:05 PM

المعارك تتجدد في بنغازي وتوقع 27 قتيلا خلال 24 ساعة

شهدت بنغازي الليبية معارك عنيفة الخميس بعد الهجوم الذي شنته القوات الموالية للواء المنشق خليفة حفتر ومدنيين مرتزقة، على مقاتلي مجلس ثوار بنغازي الذين يسيطرون على ثاني كبرى المدن الليبية.

17-Oct-14 10:35 AM

هل يتورط الجيش المصري في ليبيا؟

كثر الجدل حول عزم المشير السيسي الزج بالجيش المصري في الأزمة الليبية. فقد صار جليا دعم النظام المصري الحالي للبرلمان في طبرق والحكومة المنبثقة عنه وسبق ذلك تأكيدات للواء حفتر عن تنسيق مع قادة الجيش المصري وتأييد القاهرة لعملية الكرامة..

03-Oct-14 02:16 PM

خلافات في مجلس نواب طبرق حول تشكيلة حكومة الثني

أجل مجلس النواب الليبي المجتمع في مدينة طبرق (شرقا)، الأربعاء، جلسة منح الثقة لتشكيلة الحكومة، إلى وقت لاحق من مساء اليوم، في ظل خلافات على بعض المرشحين لتولي حقائب وزارية، بحسب نائب.

17-Sep-14 06:55 PM

خبر عاجل